الجيلي بالكراميل

0



المقادير:


  • كريمة مخفوقة (كريم شانتيه).
  • نصف لتر حليب.
  • كأسان ماء حار.
  • بسكويت شاي.
  • بودرة كريم كراميل.
  • بودرة جيلي.



الطريقة:

تحضير الكريم كراميل:
نضع بودرة الكريم كراميل ونضيف إليها الحليب ونحرك جيدا.
ثم نضعها على النار حتى تغلي (لمدة دقيقتين تقريبا).
نصب الكراميل في كاسات التقديم (حتى ربع الكأس).
ثم نضع البسكويت.
نضع الكراميل في الثلاجة حتى ننتهي من تحضير الجيلي.

تحضير الجيلي:
نضع بودرة الجيلي ونضيف إليها الماء الحار ثم نحرك جيدا.
ثم نضعها على النار حتى تغلي (لمدة دقيقتين تقريبا).
نصب الجيلي فوق الكريم كراميل وبنفس الكمية.
نضع الحلا في الثلاجة حتى يتماسك الجيلي (لمدة ساعة تقريبا).
واخيرا الكريمة ونزينها بالشوكولاتة او المكسرات حسب الرغبة.
وبالهنا :)



القطايف (قطايف بالمكسرات وقطابف بالقشطة)

0


المقادير:
  • ملعقتان سكر.
  • نصف كأس سميد.
  • كأس دقيق.
  • كأس ونصف ماء.
  • قشطة طازجة.
  • فستق حلبي مطحون.
  • مكسرات (جوز مجروش + لوز مجروش + قرفة مطحونة + سكر) كميات متساوية.
  • ملعقة بيكينج باودر.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
الطريقة:

خلطة القطايف:
نضع السميد والدقيق والسكر والبيكينج باودر والفانيليا والماء في الخلاط ونخلطهم جيدا.
نقوم بصب الخلطة في مقلاة تيفال بأحجام كبيرة وصغيرة والانتظار قليلا تنضج.

القطايف بالمكسرات:
نحشى القطايف الكبيرة بالمكسرات.
ثم نقليها ونغمسها في الشيرة.

القطايف العصافيري:
نحشي القطايف الصغيرة بالقشطة.
نزينها بالفستق ونسقيها بالقطر (الشيرة).

عوافي :)

=============
نرجو الاشتراك في القناة وتفعيل الجرس لتصلكم الوصفات القادمة، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:
كما نرجو الإعجاب بالقناة ومشاركة الفيديو مع الأخرين لتعم الفائدة.

ويسعدنا استقبال استفساراتكم وآرائكم في خانة التعليقات أسفل الفيديو.

ليالي الشام (ليالي لبنان)

0

المقادير:
  • ثلاث كاسات ماء.
  • عشرة ملاعق (سميد وحليب.وسكر).
  • لوز امريكي مجروش.
  • فستق حلبي مجروش.
  • علبتين قشطة.
  • ملعقة فانيليا.
الطريقة:

نضع السكر والحليب والسميد والفانيليا والماء في وعاء ونحرك جيدا.
نضع المزيج على النار لعدة دقائق حتى يصبح كثيفا.
نفرغ المزيج في صينية.
ثم نفرد القشطة فوقه.
ثم نقوم بتزيين الحلا باللوز والفستق وبهذا يكون جاهز للتقديم.

وبالهنا :)

=============
نرجو الاشتراك في القناة وتفعيل الجرس لتصلكم الوصفات القادمة، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:
كما نرجو الإعجاب بالقناة ومشاركة الفيديو مع الأخرين لتعم الفائدة.


ويسعدنا استقبال استفساراتكم وآرائكم في خانة التعليقات أسفل الفيديو.

كيك السينامون

0


المقادير
  • ثلث كأس زيت.
  • كأس ماء.
  • ثلاث بيضات.
  • خليط كيك ابيض (500 جرام).
  • علبة بسكويت شاي مجروش.
  • نصف علبة كبيرة حليب مكثف.
  • ملعقتين قرفة (سينامون).
  • ملعقتين سكر ناعم.
  • ملعقتين كاكاو بودرة.
  • ست حبات جبنة بالقشطة.
الطريقة:

خلطة الكيك الجاهز:
نضع الماء والبيض والزيت ونضربهم جيدا.
ثم نضيف بودرة الكيك الابيض على مراحل ونضرب الخليط.
نضع نصف كمية الخليط في صينية.
ثم نضيف البسكويت والكاكاو والقرفة والسكر.
ثم نضيف المتبقي من الخليط.
نضع الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة تقريبا حتى تنضج.

خلطة التزيين:
نخلط الجبنة ونصف علبة الحليب المكثف في الخلاط.
نخرج صينية الكيك من الفرن ونقوم بتزيينها.
نضع خليط التزيين.
ونرش عليها البسكويت.
نتركها قليلا حتى تبرد ثم نقطعها ونضعها في صحون التقديم .

وبالهنا :)

=============
نرجو الاشتراك في القناة وتفعيل الجرس لتصلكم الوصفات القادمة، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:
كما نرجو الإعجاب بالقناة ومشاركة الفيديو مع الأخرين لتعم الفائدة.

ويسعدنا استقبال استفساراتكم وآرائكم في خانة التعليقات أسفل الفيديو.

كيك الشمواه

0

المقادير:
  • كرتون كيك يمامة.
  • علبتين كاراميل.
  • علبة بسكويت ماري (أو أي بسكويت شاي).
  • ثلاثة ملاعق كاكاو بودرة.
  • ملعقة نسكافيه.
  • كأس ونصف ماء.
  • اربعة ملاعق حليب بودرة.
الطريقة:

نرص الكيك في الصينية.
نحضر الكاراميل كالمعتاد.
نضع الحليب والكاراميل والماء في قدر صغير ثم نحرك جيدا.
ثم نضع القدر على النار حتى يغلي.
نضع البسكويت والنسكافيه في الخلاط ونضيف اليه الكاراميل.
ويمكن اضافة علبة قشطة حسب الرغبة.
نضع الخليط على الكيك.
نرش الكاكاو لإضفاء لمسة الشمواه على الكيك.
نقوم بتقطيعه ووضعه في صحون التقديم.

وبالهنا :)

=============
نرجو الاشتراك في القناة وتفعيل الجرس لتصلكم الوصفات القادمة، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:
كما نرجو الإعجاب بالقناة ومشاركة الفيديو مع الأخرين لتعم الفائدة.

ويسعدنا استقبال استفساراتكم وآرائكم في خانة التعليقات أسفل الفيديو.

حلا الزبادي

0


المقادير:
  • سبع فناجين قهوة حليب بودرة.
  • اصبع زبدة.
  • ثلاث فناجين قهوة سكر.
  • علبة زبادي صغيرة.
  • ملعقة كبيرة نسكافيه.
  • علبتين بسكويت ماري مطحون (أو أي بسكويت شاي).
  • كيس كريم كاراميل.

الطريقة:

خلطة الزبادي:
نضع الزبادي.
ونضيف السكر والحليب ثم نخلطهم في الخلاط .
نضع البسكويت في صينية ونضيف له الزبدة ثم نفرده.
ثم نضيف خلطة الزبادي.
نضع الصينية في الفرن لمدة خمس دقائق حتى يتماسك الخليط.

صوص الكاراميل:
نضيف النسكافيه والماء ونحرك.
ثم نضع الصوص على النار حتى يغلي.
نضع الصوص على الصينية بعد اخراجها من الفرن.
نترك الحلا حتى يبرد ويتماسك.
ثم نقطعه ونضعه في صحون التقديم.

وبالهنا :)

=============
نرجو الاشتراك في القناة وتفعيل الجرس لتصلكم الوصفات القادمة، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:
كما نرجو الإعجاب بالقناة ومشاركة الفيديو مع الأخرين لتعم الفائدة.

ويسعدنا استقبال استفساراتكم وآرائكم في خانة التعليقات أسفل الفيديو.

كيكة منها وفيها

0


المقادير:
  • كوب  من دقيق وحليب بودرة وماء.
  • اربع ملاعق كبيرة شوكولاتة بودرة.
  • ثلاث بيضات.
  • كوب  من سكر وزيت ذرة.
  • ملعقتين كبيرة بيكينج باودر.
  • علبة فانيليا.
الطريقة:

اولا نقوم بصنع صلصة الشوكولاتة.
نخلط (الزيت والسكر والماء والحليب والشوكولاتة واابيض والفانيليا) في الخلاط لنحصل على صلصة الشوكولاتة.
والان نقوم بصنع الكيكة.
نضع الدقيق.
ونضيف البيكينج باودر.
وكوبين من صلصة الشوكولاتة على مراحل ونخلط بالمضرب.
ونضع المتبقي من الصلصة في الفريزر لمدة ربع ساعة تقريبا.
نفرد المزيج في صينية ونضعها في الفرن حتى تستوي.
ثم نقطعها ونضيف لها صلصة الشوكولاتة

وبالهنا :)

=============
نرجو الاشتراك في القناة وتفعيل الجرس لتصلكم الوصفات القادمة، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:
كما نرجو الإعجاب بالقناة ومشاركة الفيديو مع الأخرين لتعم الفائدة.

ويسعدنا استقبال استفساراتكم وآرائكم في خانة التعليقات أسفل الفيديو.

ليزي كيك

0


المقادير:
  • ثلاثة ملاعق كبيرة كاكاو وحليب وسكر.
  • علبة قشطة(170 جرام).
  • حبة ونصف بسكويت ماري.

الطريقة:

نضع القشطة.
نضيف السكر والحليب والكاكاو.
ثم نخفق الخليط جيدا.
نضيف البسكويت.
نضع الخليط في قطعة قصدير.
نضعه في الفريزر لمدة ساعة.
بعد ذلك نقوم بتقطيعه.
واخيرا نزيل القصدير ونضع الحلا في صحون التقديم.

وبالهنا :)

=============
نرجو الاشتراك في القناة وتفعيل الجرس لتصلكم الوصفات القادمة، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:
كما نرجو الإعجاب بالقناة ومشاركة الفيديو مع الأخرين لتعم الفائدة.

ويسعدنا استقبال استفساراتكم وآرائكم في خانة التعليقات أسفل الفيديو.

الكنافة

0


المقادير:
  • كوب زبدة.
  • نصف كيلو قشطة بلدي.
  • نصف كيلو كنافة.
  • فستق حلبي مطحون للتزيين.

الطريقة:

ننسل الكنافة ونخلطها مع الزبدة حتى تتجانس.
نفرد الطبقة الاولى من خليط الكنافة بالزبدة.
نضيف القشطة.
نضيف الطبقة الثانية من مزيج الكنافة بالزبدة.
نضع الكنافة في الفرن لمدة عشر دقائق لتستوي وتحمر.
واخيرا نضيف القطر( الشيرة) والفستق.

وبالهنا :)

=============
نرجو الاشتراك في القناة وتفعيل الجرس لتصلكم الوصفات القادمة، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:
كما نرجو الإعجاب بالقناة ومشاركة الفيديو مع الأخرين لتعم الفائدة.

ويسعدنا استقبال استفساراتكم وآرائكم في خانة التعليقات أسفل الفيديو.

الفيرمتشلي (الشكلما)

0


المقادير:
  • كيسين شعيرية باكستانية.
  • قالب زبدة صغير.
  • ملعقة صغيرة هيل مطحون.
  • علبة كبيرة حليب مكثف.

الطريقة:

نضع الزبدة ونحركها حتى تسيح.
نضيف الشعيرية ونحرك جيدا حتى تحمر.
نضيف الهيل.
واخيرا نضيف الحليب المركز.
نضع المزيج في قوالب للتقديم.

وبالهنا :)

=============
نرجو الاشتراك في القناة وتفعيل الجرس لتصلكم الوصفات القادمة، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:
كما نرجو الإعجاب بالقناة ومشاركة الفيديو مع الأخرين لتعم الفائدة.

ويسعدنا استقبال استفساراتكم وآرائكم في خانة التعليقات أسفل الفيديو.

أم علي

0

المقادير:
  • بف بستري (بريك) 10 حبات مخبوزة.
  • لتر حليب (10 ملاعق حليب + 10 ملاعق سكر + ملعقة صغيرة هيل)
  • ملعقتين زبدة.
  • علبة قشطة
  • نارجين، قرفة، فستق حلبي، لوز.

الطريقة:

نضع البريك في صينية بعد أن نقطعة قطع صغيرة.
نضيف النارجين والفستق الحلبي واللوز والقرفة. (حسب الرغبة)
نضيف الزبدة والحليب.
نضع القشطة ونفردها ثم ندخل الصينية في الفرن حتى تحمر من الأعلى.

وبالهنا :)

=============
نرجو الاشتراك في القناة وتفعيل الجرس لتصلكم الوصفات القادمة، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:
كما نرجو الإعجاب بالقناة ومشاركة الفيديو مع الأخرين لتعم الفائدة.

ويسعدنا استقبال استفساراتكم وآرائكم في خانة التعليقات أسفل الفيديو.

البسبوسة

0


المقادير:
  • حليب بودرة.
  • سميد.
  • زيت.
  • سكر.
  • علبة قشطة.
  • فانيليا. 
  • بيكنج باودر.

الطريقة:
نضع القشطة وملعقة صغيرة من الفانيليا في وعاء ونخلطها جيداً، ونحتفظ بعلبة القشطة كمعيار.
نملأ المعيار بالزيت ونصبه على المزيج ونحرك جيداً.
نملاً المعيار بالسكر ونصبه على المزيج ونحرك جيداً.
نملأ معيارين بالحليب ونصبه على المزيج ونحرك جيداً.
نملأ معيارين بالسميند ونصبه على المزيج ونحرك جيداً.
نضع ملعقة كبيرة من البيكنج باودر ونحرك جيداً.

نصب المزيج في صينية بايركس مدهونة بالزيت، ثم نضعها في الفرن لمدة عشرين دقيقة تقريباً.

بعد إخراج الصينية من الفرن نصب عليها الشيرة (أو حليب مكثف) ونزينها باللوز أو الفستق حسب الرغبة.

وبالهنا :)

=============
نرجو الاشتراك في القناة وتفعيل الجرس لتصلكم الوصفات القادمة، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:
كما نرجو الإعجاب بالقناة ومشاركة الفيديو مع الأخرين لتعم الفائدة.

ويسعدنا استقبال استفساراتكم وآرائكم في خانة التعليقات أسفل الفيديو.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية